دكتور. إبراهيم مصطفى كامل.

 

شركة مجموعة الكامل الدولية القابضة:

شـــركة الكامل القابضــة المحــدودة: جيرسي، رئيس مجلس الإدارة، والرئيس التنفيذي.

مجموعة شركات الخدمات الدولية

شركة الكامل : جنيف، سويسرا، أصلاً سميت إخوان كامل، شركة المجموعة الدولية لخدمات الأعمال.

"ANDERS INTERNATIONAL (ANDERS) SA", Panama:

بنما. لتوفير أعمال الخدمات المالية للمجموعة.

Continental Finance & Trading S. A Panama:

بنما، لتوفير أعمال الخدمات المالية للمجموعة.

"CHEW MAGNA NOMINNEES (CMN) Limited" Bahamas:

بهامس، لتمويل عمليات التعدين.

 

شركات مجموعة الكامل الدولية

"GEOSURVEY HOLDINGS Limited (GHL)", Bahamas:

بهامس، تأسست في عام ١٩٨٥ بوصفها مؤسسة فرعية 51 % من الأمة القابضة المحدودة، والتي كان Andres مساهما بمجموعة الكامل. الحصول على الأصول وخصوم معينة "لـ جيوسيرفي الدولية المحدودة". أنتيجوا شركة مسح مسجلة  في السيتينيات، ومن ثم دكتور كامل رئيسا تنفيذيا  لشركة الأمة القابضة المحدودة، وأعيد هيكلة جيوسيرفي بأنظمة المعلومات الجيوتوبوغرافية الإقليمية الرائدة، في عام 1991، حصلت شـركة الكامل على 51 % من شركة جيوسيرفي، وفي عام 2001 هذه الشركة أصبحت تملكها تماما مجموعة الكامل . وشركة جيوسيرفي حتى الآن وفي إطار السرية الصارمة تنفذ عقود الدفاع بأكثر من 100 مليون دولار أمريكي، وكانت أول شركة على مستوى العالم كمُنفذ عقود عام لأنظمة المعلومات الوطنية الجيوتوبوغرافية، وتصميم، وتزويد، وإقامة، وتشغيل وتدريب موظفي العميل تحت تكلفة التشغيل الرئيسية مضافة إلى العقود، جيوسيرفي رائدة عالمياً في هذا المجال.

(انقر هنا لرؤية GHL مراجع باللغة الانجليزية)

"NATIONAL AEROSPACE GEOTOPOLOGICAL MANAGEMENT (NAGM) Limited":

جيرسي، تأسست بواسطة مجموعة الكامل في عام 1990 كرائدة في مجال نظم المعلومات رائدة في مجال نظم المعلومات الإقليمية الجيوتوبوغرافية الإقليمية. NAGM حتى الآن  وفي إطار السرية الصارمة تنفذ عقود الدفاع بأكثر من 100 مليون دولار أمريكي، وكانت أول شركة على مستوى العالم كمُنفذ عقود عام لأنظمة المعلومات الوطنية الجيوتوبوغرافية، وتصميم ، وتزويد، وإقامة، وتشغيل وتدريب موظفي العميل تحت تكلفة التشغيل الرئيسية مضافة إلى العقود، NAGM رائدة عالميا في هذا المجال.

 

 

"PETROLEUM SECURITIES CORPORATION (PSC) Limited":

جيرسي، بدأت وتقدمت منهجيتها المسجلة للملكية لتوفير، وتمويل منتجي النفط والغاز ضد شحنات النفط الخام المستقبلية، المنتجات والغاز، عن طريق الأوراق المالية (كلاهما في التطبيقات التقليدية أو الإسلامية) بدعم من السلع الأساسية المذكورة في أسواق رؤوس الأموال الدولية، و المسماة بوصفها "برنامج شهادات تسليم النفط"، وتتعاون الشركة مع شركات النفط الرئيسية والمصارف الاستثمارية الدولية الرائدة.

"DAR TADINE AL UMMA (DTU) Limited":

بهامس، تأسست في عام 1984 بواسطة مجموعة الكامل لتعدين الذهب، والخدمات المالية و اﻹدارية الاسلامية لمشروعات "تعدين الذهب" في أفريقيا. DTU أصبحت مؤسسة فرعية مملوكة من شركة الأمة القابضة المحدودة البهامس، الذي كان Anders مساهماً بها، وفي عام 1991 اشترت شركة الكامل كل أسهم DTU.

"CAPITAL INTELLIGENCE Limited (CIL)":

بهامس، أسست في عام 1986 ، كمنظمة تصنيفها الأول للمؤسسات المالية في الشرق الاوسط. وشركة الأمة القابضة تم بيعها خلال النزاع إلى أحد "المديرين الكويتيين".

"UMMA HOLDINGS Limited (UHL)":

بهامس، حالياً في التصفية الطوعية، تأسست في عام 1986،  لتجمع بين مجموعة من المستثمرين المصريين والكويتين والسعوديين. شركة UHL أصبحت الشركة القابضة لشركة DTU، شركة GHL، وشركة CIL. ومما يؤسف له تعرض حملة الأسهم للمنازعات خلال عام 1989، هذه أدت إلى التقاضي، و DYU، و جيوسيرفي تم الحصول عليهما لمجموعة الكامل، بينما بيعت  CIL لـمديري UHL.

(انقر هنا لمشاهدة التقرير القانوني، والعرض المقدم للمخطط، ونشرت على الموقع الإلكتروني للمحكمة العليا للكومنولث بجزر البهامس، في أسئلة وأجوبة).

شركة مجموعة الكامل القابضة المصرية:

مصر الكنانة المحدودة (ك م) مصر، شركة مصرية أهلية قابضة، رئيس مجلس الإدارة، الرئيس التنفيذي.

شركات مجموعة الكامل المصرية.

الكنانة للملابس الجاهزة المحدودة، مصنع ملابس جاهزة، سرس الليان، المنوفية، تأسس في عام 1988، ويعمل حتى الآن، بدأ كمشروع رعاية اجتماعية بوصفه الهدف لتوفير فرص العمل في دائرة منوف، و قد تم تدريب ما يزيد على 3000 شخص ويستخدم حاليا أكثر من 600 شخص، ويعمل بواسطة أحد كبار مصدري الملابس المصرية إلى أوروبا وفي الولايات المتحدة الأمريكية.

الكنانة للأمن والخدمات، تأسست في عام 1990، وتوظف الآن ما يزيد عن 1000 موظف، وهي من بين الخمس شركات الرائدة فى مصر فى الأمن والصيانة ومبيدات الآفات وغيرها من الخدمات ذات الصلة.

(انقر هنا لزيارة الموقع)

الكنانة للمياه المحدودة، [مياه شرب معبأة] (1988 حتى الآن) البداية مشروع رعاية اجتماعية، وبوصفها الهدف لتوفير مياه الشرب النقية للمواطنين في دائرة منوف، بعد الحصول على محطة مياه نقية لمدينة منوف والتي أيضاً تمد سرس الليان وغيرها من المدن المحيطة، دكتور كامل باعتباره عضو مجلس الشعب، أغلق محطة المياه سرس بسبب المضايقة البيروقراطية ورفض الحكومة تصاريح للمحطة للتشغيل التجاري, على الرغم من أن  لها سجل حافل 20عام  معتمدة الجودة الأعلى، زجاجات المياه منخفضة التكلفة. وسوف تستأنف الشركة أنشطتها بمجرد أن يتم منح تراخيص التشغيل.

شركة بين الشطين السياحية. لديها اسم العلامة التجارية "مركز جزيرة اللوتس السياحى جزيرة ومشروع حديقة ترفيهية، تقع على جزيرة الوراق النيلية الواقعة في محافظة الجيزة شمال القاهرة الكبرى على الطريق الدائرى شمال القاهرة. هذه الأملاك تم شراؤها بواسطة الدكتور كامل خلال الفترة من 1985 إلى عام 1995،  تم توفير اليوم موقع 120 فدان  سياحي عظيم ومرخص و حديقة ترفيهية . الشكليات الأخرى جارية حاليا لضمان فوائد الموقع ضمن قوانين بيئية جديدة فى مصر، توسيع الموقع ليشمل 1500 فدان  المتبقية من الأراضي الزراعية من هذه الجزيرة.

(انقر هنا لرؤية عرض جزيرة اللوتس)

التسلسل الزمني

1960/1961: مساعد البروفيسور الدكتور محمود الحكيم رئيس قسم العمارة، كلية الهندسة جامعة عين شمس, القاهرة, مصر.

1960: "مصنع الغزل والنسيج الكريش" القاهرة وتصميم وعمل الرسومات بالاشتراك مع " مهندس يحيي مصطفى".

1960: تصميم "وحدات الإسكان لشركة النفط"، الصحراء الشرقية المصرية بالاشتراك مع "مهندس يحيي مصطفى".

1962/1963: بالاشتراك مع الدكتور كمال الكفراوي و الدكتور وجيه حنا، تصميم والتراخيص الأولية " السفارة المصرية الجديدة" ، القنصلية و مقر إقامة السفير بباريس، فرنسا، بموجب "مرسوم رئاسي" صدر من "الرئيس جمال عبد الناصر" من مصر. المشروع  لم يتم بسبب "حرب" 1967 الاسرائيلية المصرية.

1962/ حتى الآن: "مفهوم الدراسات عن ترشيد استخدام مياه نهر النيل من أسوان" السد العالي" لاستصلاح مساحات شاسعة من الأراضي الزراعية الجديدة في صحراء مصر الغربية.

هذا المشروع المسمى (مصر المستقبل& مصر 2000) صمم لأول مرة في عام 1962 ، و كان يؤكد عليه  ويدعمه تقنياً في عام 1966 البروفيسور حماد يوسف حماد، وهو ذو سمعة عالمية  لمعرفته بنهر النيل، وبروفيسور الري بكلية الهندسة، جامعة الإسكندرية، و فى وقت لاحق فى عام 1974 " Arthur D. Little Inc " بوسطن بولاية ماساتشوستس، الولايات المتحدة الأمريكية، شركة بكتل" سان فرانسيسكو, كاليفورنيا، الولايات المتحدة الأمريكية، وقرار صدر بناء على تعليمات من الرئيس محمد أنور السادات، الدكتور عبد العزيز حجازي "رئيس الوزراء المصري" الأسبق.

والدراسات تم تأجيلها بسبب البيروقراطية، وأجلت أيضا بعد اغتيال الرئيس السادات. المشروع استعرض مع "Bonard & Gardell", لوزان بسويسرا وتم تقديمه إلى "الحكومة المصرية" في عام 1984.

مرة أخرى عارضت البيروقراطية، أجلت الدراسات حتى عام 2001، قررت "الحكومة المصرية" بتنفيذ جزء من المشروع المقترح دون حفظ مياه الري الثمينة التي يساء استخدامها بواسطة طريقة الري التاريخية بواسطة أسلوب الغمر ما زال يستخدمها المزارعون المصريون (!) أو استرداد الطمي ونقل جزء من المشروع (!) شرطا حيويا لاستصلاح الأراضي الصحراوية القاحلة. مشروع يسمى "مشروع توشكي" يجري الآن حالياً ووجه له انتقادات بسبب فشله في استصلاح الأراضي الصحراوية ومن ثم فشله مالياً. ويواصل دكتور كامل البحث في أن تتصرف "الحكومة المصرية" في هذا المجال لانقاذ مصر. (انقر هنا لروابط العرض والفيديوهات والصور)

1963/1965: "مشاريع الإسكان الفاخر" تصميم، وعمل الرسومات ومتابعة استكمال "شركة المعماري" Claude Massouda Neuilly, باريس. فرنسا.

1965/1966: "متحف التنمية البشرية" ، الحدائق النباتية و العاصمة الفرنسية باريس مفهوم التصميم بالاشتراك مع شركة عمارة Delage Henri، باريس، فرنسا، بناء على طلب "وزير الثقافة" Andre Malraux للرئيس الفرنسي Charles De Gaul.

1965/1966: المستشفى الرئيسي في بريتاني فرنسا مشاريع إسكان الدخل المتوسط لضواحي باريس بالاشتراك مع الشركة المعمارية   Delage &Tsarapoulos باريس، فرنسا.

1966: أول جائزة والعقود الممنوحة عن المنافسة التابعة لوزارة الإسكان " والحاجة لبرنامج

Pluri- annuel de Logements للتصميم، والتخطيط الحضري لاستخدام منهجيات خفض التكلفة، وحدات سكنية جاهزة منخفضة التكلفة. مشاريع تم تنفيذها في فرنسا ، وكانت عملية بيعت لبلدان أوروبا الشرقية. فريق المشروع كان يرأسه دكتور كامل، وشملت الشركات المعمارية والهندسية و الاتصال الرئيسية.

 

1967/1970 : "الإشراف على البناء، كمهندس بموجب عقد البناء FIDEC، على "برنامج إدريس الإسكاني (10,000 وحدة) ، ليبيا" ، قيد البناء من قبل المقاولين الإيطاليين والبلغاريين واليوغسلافيين على 110 موقع فى النصف الشرقى من ليبيا، من وزارة الإسكان. كان الإشراف على العقود التي تنفذها "للاستشارات الدولية المحدودة" باريس وفرنسا، وكونسورتيوم يضم دكتور كامل مع 11 شركة معمارية وهندسية رائدة كبرى .

 

1968/1969 : ' بيضاء آل خلود '، وبرقة ، ليبيا، وتصميم مسجد النصب التذكاري، المدرسة الإسلامية، وحدائق لشهداء ليبيا في حرب الاستقلال ضد الاحتلال الايطالي.

 

1968 : "الخطة البديلة لمدينة" البيضاء ، وبرقة ، وليبيا، ودراسة إمكانات حيوية المدينة.

 

1968/1970 : "شركة طرابلس للمشروعات (TECO)" ليبيا، ومستشاري مجلس الإدارة، لتطوير نشاطات الشركة خدمة لشركات البترول الكبرى العاملة في ليبيا.

 

1970 : "بنغازي وLamluda محطات توليد الطاقة" في ليبيا، وتم التنفيذ مع Compagnie Electro Mechanic،  فرنسا.

 

1971/1973 : " التصميم ، ورسوم البناء، والمواصفات والمناقصة والإشراف على أعمال البناء، ومبنى رعاية المرأة الإثيوبية"، أديس أبابا، إثيوبيا، ويتكون من مركز تجاري، وسكني، ومبنى للمكاتب.

 

1971/1972 : "برنامج إسكان منخفض التكاليف"، أبيدجان، ساحل العاج. الدراسات التي أعدت للتمويل من قبل كورونادو، شركة تمويل سويسرية.

 

1973: "دراسات " مشروع إسكان" بولى" منخفض التكلفة"، أديس أبابا، إثيوبيا فى برنامج الإسكان منخفض تكلفة بتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

 

1974: " مجموعة الدائرة الأولية المملكة المتحدة"، دراسات عن الواردات من منتجات البناء في مصر.

 

1975/6: برنامج المزارعين منخفض وذاتى التكلفة "، قرية " أبيس " شمال دلتا مصر " وهي رائدة في مجال المباني الجاهزة الأولى (نظام Chekolite) بتمويل من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

 

1975: "مصنع لتصنيع الورق من أنواع من قصب السكر:   " كوم أمبو، مصر، ذلك بالنسبة "مجموعة Bowater" لندن، المملكة المتحدة.

 

1975: " دراسات السوق مجال استيراد وتصنيع الأبواب والنوافذ في سوق التشييد المصري "مجموعة Bowater" لندن، المملكة المتحدة.

 

1975: " دراسات السوق مجال استيراد وتصنيع منتجات، للسوق المصرية للتغليف "مجموعة Bowater" لندن، المملكة المتحدة.

 

1976: "دراسات السوق للحصول على الواردات من المعدات الميكانيكية الزراعية للسوق الزراعية المصرية الجمعية المحلية والتصنيع المحلي"، رينو للصناعات، فرنسا.

 

1976: "دراسات سوق الواردات و الجمعية المحلية و التصنيع المحلي للحصول على الخدمات الطبية والمعدات في مصر"، رينو للصناعات، فرنسا.

 

1976: " عطاءات تنظيف مدينة الرياض "، عقد البداية، وما يتصل بها من القوى العاملة وإمدادات والمعدات الميكانيكية "لـوزارة البلديات ", السعودية الرياض, المملكة العربية السعودية، لحساب شركة إدارة النفايات" شيكاغو بالولايات المتحدة الأمريكية.

 

1977: "دراسات عن شركة النقل العام السعودية" الرياض بالمملكة العربية السعودية لوزارة النقل السعودية مع رينو للصناعات، فرنسا.

 

1977: "الدراسات و العطاءات للحصول على شبكة الاتصال للحصول على مجازر ذبح الحيوانات" ، المملكة العربية السعودية، " لوزارة البلديات " السعودية ، مع GMBH Annus هانوفر بألمانيا.

 

1977: "دراسات عن خدمات طبية وطنية" ، وزارة الصحة في الرياض بالمملكة العربية السعودية مع "الخدمات الطبية رينو"، فرنسا.

 

المؤسسات الإسلامية.

 

"شركة الاستثمار الإسلامية المحدودة (IIC)"

بهامس، تأسست في عام 1976، تمت بناءً على دراسات رائدة بدأت في عام 1974 أنشأت تعاملات "المشاركة، المضاربة، المرابحة والإجارة والإجارة والاقتناء © تنسيقات ، للتطبيقات في مجال الاستثمارات المتوافقة مع الشريعة، تكافل" التأمين المتوافقة مع الشريعة الإسلامية، و "مصارف" المتوافقة مع الشريعة الإسلامية والخدمات المالية ، مع دعم الشريعة، والأطر القانونية والمالية. هذا كان تصور دكتور كامل من قبل، وضعت بمساعدة في مجال الشريعة الإسلامية لفضيلة الدكتور علي عبد القادر، عميد كلية الشريعة في جامعة الأزهر. بناءً على طلب دكتور كامل، صدر قرار رئاسي في عام 1975 من قبل الرئيس محمد أنور السادات في مصر، والتصريح لفضيلة الشيخ محمد خاطر، مفتي مصر، للعمل مع لجنة التحقيق المستقلة، وبالتالي تشكيل مع الدكتور علي عبد القادر والدكتور إبراهيم كامل أول هيئة للرقابة الشرعية. كما أن المساعدة التي تقدمها الشركة القانونية ؛ Wilkie Farr and Gallagher ، باريس، فرنسا، وبنك الاستثمار " Bateman Eichler Hill Richards " ، لوس انجلس ، كاليفورنيا الولايات المتحدة الأمريكية، وشركة التأمين الدولية، أحادي الثقة، وبروكسل.

في عام 1976 صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فيصل آل سعود دُعي للانضمام من قبل دكتور كامل للجنة التحقيق المستقلة باعتباره أحد المساهمين، وانتخب رئيسا لمجلس لجنة التحقيق المستقلة، في حين أن الدكتور إبراهيم كامل تولى مهام الرئيس التنفيذي للشركة. بحلول عام 1977 لجنة التحقيق المستقلة في عداد مساهميها المؤسسين، ودولة البحرين، ودولة قطر، والحكام وكبار أفراد الأسر الحاكمة في العديد من الدول الاسلامية، في عام 1978 تم توسيع لجنة التحقيق المستقلة الهيئة الشرعية لتشمل، فضيلة الشيخ عبد الله بن علي آل محمود من الإمارات، وفضيلة الدكتور يوسف القرضاوي من قطر. بحلول عام 1980 كانت قد حشدت لجنة التحقيق المستقلة، وأعيد استثمار ما يزيد على بليون دولار أمريكي. لجنة التحقيق المستقلة  تعاونت تعاونا وثيقا مع بنوك الاستثمار العالمية الرائدة في منطقة الشرق الأوسط، والولايات المتحدة الأمريكية، وأوروبا، وإنشاء وتمويل العديد من المعاملات التجارية في أفريقيا وآسيا وأوروبا والولايات المتحدة، مما يمهد الطريق اليوم لمعظم المؤسسات المالية الإسلامية، والإدارات الإسلامية في البنوك التقليدية الرائدة الدولية

(انقر لترى أول شهادات مضاربة أصلية على الإطلاق، فيديو و صور).

 

"دار المـــال الإســـلامي":

بهامس، لجنة التحقيق المستقلة على أساس النجاح في السوق، والضغط على الطلب للمؤسسات المالية الإسلامية في دول العالم الإسلامي، وقد تأسست دار المال الإسلامي في عام 1980، باعتبارها مؤتمنة قابضة لشبكة واسعة من العالم الإسلامي "مصارف" (الخدمات المصرفية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية)، الاستثمار، التأمين والمؤسسات. عند تأسيسها في عام 1980 كانت لجنة التحقيق المستقلة المكتسبة ضد سهم من قبل دار المال الإسلامي. مع صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فيصل رئيسا، والدكتور كامل نائب الرئيس التنفيذي (CEO 1980 -- 1983) من 18 عضو هيئة الرقابة، وبعد الإبقاء على نفس لجنة التحقيق المستقلة الشرعية وأعضاء المجلس وتوسيع نطاقها لتشمل سماحة صادق الضرير من السودان، سماحة كرم شاه من باكستان، والحاج مالك سي التيجاني من السنغال، وبرأسمال أولي 310 مليون دولار أمريكي، ومن بين مؤسسيها العديد من الحكام وأعضاء بارزين من العائلات الحاكمة في معظم البلدان الإسلامية، والآلاف من المساهمين من جميع أنحاء العالم، وتدار من خلال "دار المال الإسلامي (DMISA)" جنيف سويسرا مجلس أمنائها إدارة الشركة، والاستثمار مدمج، وشركات التكافل، ومصارف في العديد من البلدان الإسلامية. في أغسطس 1983، بسبب الخلاف بين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فيصل، وبعض أعضاء مجلس المشرفين والدكتور كامل قدم احتجاجا على عدم تنفيذ بعض المعاملات مع الأطراف ذات الصلة، الواردة من Messes Price Waterhouse ، مدققي حسابات دار المال الإسلامي المتمثلة في تقرير المراجعة، وعارض بشدة على كل هذه التسهيلات المالية الممنوحة لبعض أعضاء هيئة الرقابة وأصر على التسديد الفوري. مجلس المشرفين أنهى الوظائف التنفيذية  للدكتوركامل، وعين مدير تنفيذي جديد، الذي حل محله بعد عام واحد من قبل دار المال الإسلامي والمدقق الداخلي السابق كرئيس تنفيذي، بينما باع دكتور كامل أسهمه لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فيصل، واحتفظ بمقعد المجلس حتى عام 1986، ورفض أن يرشح نفسه لاعادة انتخابه في عام 1986. دار المال الإسلامي اليوم هي منظمة متعددة مليارات الدولارات الأمريكية نشطة في مجال التمويل الدولي.

(انقر هنا لرؤية الوثائق  فيديو وصور)

 

"دار تعدين الأمة المحدودة"، بهامس: تأسست في عام 1984، دار تعدين الأمة رفعت  25 مليون دولار من خلال أول مضاربة الإسلامية لتعدين الذهب في أفريقيا، والذي صدر لاحقا أول مرابحة تعدين الذهب الإسلامي، التي دفعت للمستثمرين الدينار الإسلامي الذهب ،تم صكه في سويسرا، والتي عقدت من قبل مصرف سويسري لحاملي كوبونات الذهب بدعم، مقبول الدفع في جميع أنحاء العالم.

(انقر لمشاهدة اول شهادة مرابحة ذهبية والكوبونات، الفيديو والصور)

 

"شركة الأوراق المالية النفطية المحدودة"، جيرسي، تأسست في عام 1989 وضعت منهجية الملكية الخاصة بها لتوفير التمويل لمنتجي النفط والغاز ضد الشحنات المستقبلية من النفط الخام، والمنتجات والغاز، من خلال الأوراق المالية الإسلامية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية، والفتوى التي صدرت في عام 1997 من قبل مكتب مفتي مصر، هذه الأوراق المالية المدعومة من قبل السلع الأساسية في أسواق رأس المال الدولية، ويطلق عليه اسم "برنامج تسليم الشهادات النفطية " . الشركة تتعاون مع شركات النفط الكبرى، وبنوك الاستثمار العالمية الرائدة.

(انقر لمشاهدة العرض)

 

" تجارة عملات تتوافق مع الشريعة الإسلامية " ، القاهرة ، مصر : خلال عام 2006، أعد دكتور كامل  وحصل على الفتوى الكبرى، التي صدرت عن "لجنة من مجمع البحوث الإسلامية وجامعة الأزهر الإسلامية في القاهرة" الذي وافق للمرة الأولى في هذا العصر، لدينا  العملات الورقية التي لا يدعمها الذهب أو الفضة على النحو المنصوص عليه بموجب أحكام الشريعة الإسلامية، وأن المتاجرة بالعملات الورقية من هذا القبيل سمح له بموجب الشريعة الإسلامية، من أجل الحماية ضد الخسارة في القدرة الشرائية.

(انقر لمشاهدة عرض الفيديو والصور)

 

"أ ل م الرسالة الأخيرة" المحدودة. قبرص: أ ل م تأسست في عام 2006 لتولي العمل الذي أعده دكتور كامل، ويساعده الدكتورة هناء سيد أحمد، وفريق من الباحثين. الفريق عمل لأحد عشر عاما، تسعى للكتب السماوية الأربعة، ومائة من الكتب القيمة، وقال الجميع أن يكون في "الكتاب" ، أو كما يسمى أيضا "القرآن" في كل من ترتيب النزول والترتيب النهائي كما كشف إلى الرسول محمد (ص). في عام 2007  تم اكتشافت الرموز الرياضية للكتاب، ومعهم أول دليل رياضي مذهل على أن "الكتاب" لا يمكن أن يأتي إلا من عند الله عز وجل، كما أنه من المستحيل لبني البشر حتى بمساعدة من أجهزة الكمبيوتر كتابة أي نص مفهوم حتى مع تطبيق الرموز الرياضية ذاتها. هذه الرموز كشفت للمرة الأولى في كل من ترتيب النزول والترتيب النهائي "ومخطوطات ابراهيم" (كتاب قيم)، كما يشار إلى "الكتاب" (التي تشكل 94 ٪ من الكتاب)، والثلاث الكتب السماوية المفقودة؛ "التوراة"، و "الزابور" و "الإنجيل"، كشفت في حينها إلى رُسُل الرب، موسى، وداود، وعيسى. الكتاب الرابع السماوي الذي اكتشف هو "الفرقان"، المشار إليه في "الكتاب" ، وكشف للمرة الأولى في كتاب سماوي منفصل. ما تبقى من تسعة وتسعين "من الكتب القيمة"، تغطي كل جانب من جوانب الحياة لأولئك الذين يؤمنون بالرب، بما في ذلك والإيمان والعبادة وجميع البرامج الاجتماعية والمتطلبات الاقتصادية والسياسية، هذه الاكتشافات وبرامج الحاسب الآلي وحقوق الطبع والنشر في الولايات المتحدة وعلى الصعيد الدولي، وقدمت إلى وافقت عليها "إن لجنة من مجمع البحوث الإسلامية وجامعة الأزهر في القاهرة"، التي أذن نشرها رسميا. منذ نشرت على مواقع على شبكة الويب "أ ل م" وقد تلقى 830 مليون مشاهد في غضون عامين. (اضغط لزيارة أ ل م الموقع على النت : www.almthelastmessage.com & www.thekorancodes.com

 

الأنشطـــة الاستشـــارية الخاصـــة.

 1974/1977 : مهام استشارية غير مأجورة من قبل فخامة الرئيس محمد أنور السادات ، رئيس جمهورية مصر :

 

 • استعراض التوصيات والدراسات التي أعدت لمكتب الرئيس، من مواد البناء البديلة محل الوسائل التقليدية الخام وقمائن الطوب الأحمر، نظرا لغياب طمي النيل والذي احتجز من عام 1969 من جانب بحيرة السد العالي في أسوان.

 

•  استعراض أسباب لماذا لم ينفذ "قرار رئاسي" لزيادة كفاءة "صناعة الدواجن ومنتجاتها المملوكة للدولة المصرية" وتوصيات من أجل وضع خطة تنفيذية عاجلة لزيادة كفاءتها. تقرير واقتراح أعد بمساعدة من "المزارع المقدسة" الولايات المتحدة الأمريكية.

 

• استعراض أسباب لماذا لم ينفذ "قرار رئاسي" لزيادة إنتاج الأسماك من بحيرة السد العالي بأسوان المملوكة للدولة المصرية" وتوصيات من أجل وضع خطة تنفيذية ملحة لزيادة الإنتاج. تقرير واقتراح أعد بمساعدة من "مصايد الأسماك النرويجية".

 

• استعراض وتقييم رد فعل وسائل الإعلام والجمهور في الولايات المتحدة الأمريكية، على أول زيارة رسمية للرئيس، ومقترحات العلاقات العامة على نحو أفضل يقدم لشخص الرئيس إلى وسائل الإعلام والجمهور في الولايات المتحدة الأمريكية. تقرير واقتراح أعد بمساعدة من ""Book & Company, نيويورك, الولايات المتحدة الأمريكية.

 

• استعراض ، والطرق البديلة للسياق والموثوقية في إبلاغ مكتب رئيس الحكومة في تنفيذ مهامها، وتوصيات بشأن عملية المتابعة والإشراف على تنفيذها من قبل مكتب الرئيس لمشاريع دولة كبرى.

 

 1981 : مهام استشارية غير مأجورة من قبل فخامة الرئيس محمد حسني مبارك ، رئيس جمهورية مصر :

 

• تقرير في الإجابة على الستة أسئلة الرئيسية التي يطرحها الرئيس بشأن حالة الاقتصاد المصري في عام 1981، ومراحل الانتقال من اقتصاد موجه إلى اقتصاد السوق. خمسة تقارير أخرى قدمت من قبل كبار رؤساء الوزراء السابقين والمستشارين الاقتصاديين. نوقش التقرير مع معالي رئيس مجلس الوزراء كمال حسن علي، ومستشار الرئيس للشئون الخارجية، والدكتور أسامة الباز.

 

1980/1985 : مهام استشارية غير مأجورة من قبل فخامة الرئيس أحمد سيكيتوري، رئيس الجمهورية الشعبية الغينية (كوناكري)، والحضور لتقديم التقارير إلى مجلس الوزراء، والشعب الغيني في الجمعية :

• تقديم المشورة والتوصيات من أجل إدماج المؤسسات المالية الاسلامية في غينيا.

• استعراض والتوصيات، من أجل الانتقال الاقتصاد الغيني من اقتصاد موجه إلى اقتصاد السوق.

• استعراض والتوصيات، من أجل إعداد لخصخصة الشركات المملوكة للدولة في نهاية المطاف.

• استعراض والتوصيات، في نهاية المطاف لتعويم العملة الغينية.

• استعراض والتوصيات، من أجل تمويل القطاع الغيني التعديني.

• إعداد مقترح مقدم من فخامة الرئيس سيكيتوري لجلالة الملك فهد بن عبد العزيز آل سعود، خادم الحرمين الشريفين، ميناء البترول الغيني ، ومصفاة ، في المنطقة الحرة ، مما يتيح ضمان امدادات النفط الخام من المملكة العربية السعودية، بأسعار تفضيلية لتمويل ودفع بدوره البنية الأساسية لمرافق المنطقة الحرة.

• توصيات لإعادة إدماج مصر، إلى منظمة المؤتمر الإسلامي، بعد استبعادها بعد إتفاقية كامب ديفيد، وحضور القمة الإسلامية لعام 1983 اجتماعات في الرباط، المغرب، في مصر والتي تم قبول إعادة دمجهم، وبموافقة الرئيس سيكيتوري، ونسخا من تسجيلات شريط المؤتمر ترجمت من قبل دكتور كامل، والتي أحيلت إلى فخامة الرئيس محمد حسني مبارك رئيس جمهورية مصر.

 

1979/1983 : مشورة وتوصيات غير مأجورة من أجل إدماج المؤسسات المالية الإسلامية في نيجيريا، لأصحاب المعالي والرؤساء، شيهو شاجارى عليوة عثمان، محمد بوهاري، والجنرال إبراهيم بابانجيدا، على التوالي رؤساء نيجيريا.

 1979/1983 : مشورة وتوصيات غير مأجورة لإدماج المؤسسات المالية الإسلامية في النيجر، لفخامة الرئيس الجنرال سيني كونتشيه، رئيس جمهورية النيجر.

 1979/1983 : مشورة وتوصيات غير مأجورة من أجل إدماج المؤسسات المالية الإسلامية في الغابون، إلى فخامة الرئيس علي بونغو أونديمبا، رئيس جمهورية الغابون.

 1979/1983 : مشورة وتوصيات غير مأجورة من أجل إدماج المؤسسات المالية الإسلامية في السنغال، وفخامة الرئيس عبدو ضيوف، رئيس جمهورية السنغال. 1979/1983 : المشورة والتوصيات غير المأجورة  من أجل إدماج المؤسسات الإسلامية المالية في بوركينا فاسو، وإلى أصحاب السعادة الرؤساء, Sangoule Lamizana, Saye Zerbo, Jean-Baptiste Ouedraogo & Thomas Sankara  روؤساء بوركينا فاسو بالتتابع.

 

1979/1983 : مشورة وتوصيات غير مأجورة من أجل إدماج المؤسسات المالية الإسلامية في باكستان، لفخامة الرئيس محمد ضياء الحق، رئيس باكستان.

 1980/1983 : مشورة وتوصيات غير مأجورة من أجل إدماج المؤسسات المالية الإسلامية في المغرب، لجلالة الملك الحسن الثاني، ملك المغرب.

 1984 : مشورة وتوصيات غير مأجورة من أجل إدماج المؤسسات المالية الإسلامية في ماليزيا، لمعالي رئيس الوزراء الماليزي مهاتير محمد، رئيس وزراء ماليزيا.

 

1984/1985 : مهام استشارية غير مأجورة من قبل فخامة الرئيس جوليوس نيريري، رئيس تنزانيا :

 

• تحليل للمزايا التي اكتسبتها تنزانيا لقبول الصندوق النقد الدولي برنامج الإصلاح الاقتصادي.

• اقتراحات للاستفادة من إيصالات القهوة التنزانيا من صادرات البن، لضمان دفع ثمن وارداتها من المنتجات النفطية.

 

 1985/1989 : مهام استشارية غير مأجور من قبل فخامة الرئيس علي حسن معيني، رئيس تنزانيا :

• استعراض وتوصيات لحماية وتعظيم انتاج الذهب من المناجم واستخراج الذهب بواسطة عمال المناجم المحترفين وصادرات من الذهب.

• استعراض وتوصيات بشأن بدء تشغيل المصانع المملوكة للدولة الراكدة التي تلقت المساعدات الخارجية.

• توصيات وعرضا لتيسير الممر الدولي في المنطقة الحرة والمناطق الصناعية لمصافي التكرير وتوليد الكهرباء، ويربطها به طريق سريع، وخطوط أنابيب لنقل النفط الخام والمنتجات البترولية والغاز والطاقة من دار السلام إلى دول افريقيا الوسطى الساحلية.

• توصيات لتطوير السياحة في جزيرة زنجبار.

 

 1985/1994 : مهام استشارية غير مأجورة لفخامة الرئيس يورى موسيفيني، رئيس أوغندا :

• استعراض وتوصيات لاتخاذ خطوات فورية لإطلاق الاقتصاد الأوغندي التالي لانضمام سعادته الى السلطة كرئيس للمجلس.

• توصيات لسياسة ترمي إلى شن الحرب على الفقر.

 

 

نشاطات سياسية

 

 " الولايات المتحدة الإسلامية "، خلال غزو الكويت عام 1990 من جانب العراق، والسعي إلى الشروع في إنشاء آلية ليتهرب من ويلات الحرب المدمرة -- دكتوركامل كمبادرة شخصية ومستقلة -- اقترح إنشاء اتحاد للدول الإسلامية، تصحيحا  للعلل والكوارث السياسية المعاصرة، التي ورثها كل الشرق الأوسط، التي شهدت جميعها جذورهما المشتركة في الاحتلال البريطاني والفرنسي بعد الحرب العالمية الأولى، والتقسيم على طول "وسايكس بيكو" خطة للتراث ما كان يسمى زورا "الإمبراطورية العثمانية التركية" والتي هي في الواقع "الأمة الإسـلامية" (أمة الإسلام). هذا التقسيم للأمة الإسلام ، إلى دويلات مصطنعة، والتي لم تكن موجودة سابقا كدول ولكنها كمحافظات إدارية، وتجمع الناس من الجذور العرقية نفسها على الرغم من تنوع مساراتها الإيمان بالله مثل أهل الكتاب، وسمح للقوى الاستعمارية للسيطرة على المنطقة ومواردها النفطية، وادخال الصهاينة الذين كانوا يسعون لفرض "الوطن" دولة إسرائيل، على توزيع مقاعد السلطة لتلك التي تعتبر جديرة الحفاظ على الوجود والنفوذ من "قوى الاحتلال الجديدة". المشهد السياسي الاصطناعي الجديد لم يكن مقبولا من قبل المواطنين في هذه الدول، وكانت، وسوف تستمر في أن تكون مصدرا للمزيد والمزيد من الأزمات. دكتور كامل يعتقد آنذاك والآن، أنه من خلال مثل هذا الاتحاد، فإن الدول الإسلامية ستكون في وضع أفضل، بوصفها كيانا واحدا للتوصل الى تسوية حقيقية لكافة القضايا الاقليمية. دكتور كامل وضع هذا الاقتراح في شكل مكتوب إلى المؤتمر الصحفي ومأدبة غداء في فندق دورتشستر في لندن.

(انقر هنا للاطلاع على اقتراح إقامة الولايات المتحدة الإسلامية)

 

"مجلس الشعب المصرى" (البرلمان) ، دكتور كامل عضو لدائرة منوف ، محافظة المنوفية ، في الفترة من 1990 إلى 1995، الذي لم ينضم إلى أي حزب سياسي، ودعي للانضمام إلى الحزب الوطني الديمقراطي، في عام 1989 ، وناخبيه ضغطوا عليه للانضمام لشغل مقاعدهم. خلال الفترة التي سبقت الانتخابات الحزب قرر مرشح آخر، ورفض أن يتنحى دكتور كامل، هكذا انتخب مستقل في انتصارا ساحقا على الحزب. بعد فوزه في الانتخابات باغلبية ساحقة في دائرته الانتخابية وطلب منه البقاء في الحزب، من أجل طمأنة الناخبين من دعم الحكومة لمطالبهم. لكن بحلول عام 1992 دكتور كامل و "جار عضو بارز في الحزب" تصادما في قوائم الانتخابات البلدية في دائرة منوف، ودكتور كامل لهذه المحاولات المتواصلة على الشفافية في الحكومة لبرنامج الخصخصة المصري، يناقش في البرلمان واللجنة الاقتصادية، هذا أدى إلى لطرد دكتور كامل من الحزب.

دكتور كامل، كمستقل، أنهى 5 سنوات كنائب برلمان، مع التركيز على مشاريع الرعاية لدائرته الانتخابية من خلال الشركات المصرية المشار إليها أعلاه. هذه أنجزت بنجاح بالمشاركة المالية التدريجية لناخبيه، وعلى الرغم من الحروب البيروقراطية التي تشن ضد دكتور كامل من قبل "جار عضو بارز في الحزب". ناخبي دكتور كامل ضغطوا عليه لتقديم نفسه مرة أخرى للفترة 1995/2000، انتصر دكتور كامل مرة أخرى انتصارا ساحقا، ومع ذلك تم الإعلان عن مرشح آخر. وقد وضعت هذه المسألة الى المحكمة، واستبعد القاضي أنه كان هناك تزوير، وأن دكتور كامل النائب الشرعي للدائرة، وأمرت الحكومة أن تدفع له 50,000 جنيه، أي 10,000 $ تقريبا ، ولكن صدر الحكم ولم يعلن سوى في عام 1995 في دورة فترة الخمس سنوات. الحزب الحاكم قسرا دمج دائرتين انتخابيتين، وفرض عضو سلطة آخر بارز من الحزب، ونفس السيناريوهات تكررت في انتخابات 2000/2005، وانتخابات 2005/2010 ،  ولكن هذه المرة الأحكام لصالح دكتور كامل، وقد ثبت في المحكمة التزوير في انتخاب صناديق الاقتراع ، -- كما أنه ببساطة لم يعلن عنها. لا يزال دكتوركامل كمستقل يخدم ناخبيه كلما لزم الأمر.

(انقر هنا لرؤية وثائق وفيديو وصور)

 

"عضو اللجنة الاقتصادية لمجلس الشعب المصري" دكتور كامل خلال الفترة ما بين 1990 إلى 1995، كان ضليع  في العديد من المسائل التي تطرح للجنة الاقتصادية وسجلت في اجتماعات اللجنة، وتشمل من بين أمور أخرى؛ مقترحات 1000 يوم برنامج الانتعاش الاقتصادي، وطلب من المجلس من قبل فخامة الرئيس محمد حسني مبارك، وأيضا قانون سوق المال، وطلب من دكتور كامل من قبل رئيس الوزراء آنذاك، المرحوم الدكتور عاطف صدقي، على النحو الموصى به لرئيس الوزراء من قبل صندوق النقد الدولي والبنك الدولي، ودكتور كامل يرأس لجنة الصياغة، وكمتحدث وضع القانون المقترح إلى المجلس، وصدر القانون بعد جلسة يوم كامل.

(انقر هنا لرؤية الوثائق، وعرض الفيديو والصور).

 

" آل مصر©" ، (شعب مصر) مشروع حزب سياسي مستقل جديد، دكتوركامل يرفض دائما الانضمام إلى أي من الأحزاب، الساحة السياسية مقيدة بشدة فى مصر، ومع الضغط بواسطة ناخبي دائرته وأعضاء مجلس شعب (سابقين) وغيرهم من مجلس الشعب مستقلين، جميعهم معتدلين، وضد المسلمين المتعصبين، دكتور كامل ومساعديه أعدوا بيان الحزب في عام 2006 ، وتم تسمية الحزب "آل مصر"، (شعب مصر).

اسم نابع من الرب "الله" من خلال مرجعية القرآن بأن المصريين "قوم فرعون"، وهو الاسم الذي يدل على الخنوع والخوف والطاعة العمياء لفرعون مصر، ومؤسسو هذا الحزب الجديد المقترح يحضون المصريين من كلا الجنسين من الأديان السماوية الثلاثة في مصر، من أجل بناء مستقبلهم باعتبارهم سادة مصيرهم بأنفسهم، مع الشجاعة واتخاذ قراراتهم في التشاور داخل مجتمعهم، والبيان استقبل استقبالا حسنا، وتم الحصول على توقيعات 1000 مؤسس، ولكن دكتور كامل وزملائه وجدوا أنفسهم في مواجهة الإجراءات البيروقراطية  التي لا يمكن التغلب عليها والتي قد تستغرق سنوات للحزب المقترح، وفي نهاية المطاف سيتم رفض الحزب من قبل لجنة الأحزاب السياسية بمجلس الشعب، وهي هيئة بالكامل يسيطر عليها الحزب الحاكم. وبالتالي تم التخلي عن الحزب المقترح، مع العزاء لحل قضايا عامة عديدة اعتمدت باعتبارها ملكا للحزب الحاكم.

(انقر هنا لرؤية "آل مصر" البيان بالعربي فيديو وصور)


حدثت حتى سبتمبر 2009



********************